Se ha denunciado esta presentación.
Utilizamos tu perfil de LinkedIn y tus datos de actividad para personalizar los anuncios y mostrarte publicidad más relevante. Puedes cambiar tus preferencias de publicidad en cualquier momento.
1 
المملكة المغربية 
وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك 
اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير 
المسابقة الوطنية الكبرى 
لانت...
2 
المشاركة: .II 
البند 1: المشاركون المعنيون 
تعتبر المشاركة مفتوحة أمام جميع السائقين المهنيين الحاصلين على البطاقة 
الم...
المدلى بها وبنسخة من البطاقة المهنية، عبر البريد العادي أو المضمون إلى 
اللجنة على العنوان المذكور أعلاه مع اعتماد تاريخ خ...
البند 8: معايير الانتقاء 
من أجل الحسم في الفائزين من بين السائقين المهنيين المقبولين، سيتم اعتماد 
المعايير الموضوعية وال...
- الجائزة الثانية: 250000000 درهم ؛ 
- الجائزة الثالثة: 200000000 درهم. 
5 
فئة أكثر من 10 سنة من الممارسة: 
- الجائزة الأ...
البند 14 : التزامات الفائزين 
ستصبح صورة وتجربة السائقين الفائزين، بعد حصولهم على الجوائز الممنوحة، 
رهن إشارة اللجنة الوط...
Próxima SlideShare
Cargando en…5
×

قانون المسابقة الوطنية الكبرى لانتقاء أحسن السائقين المهنيين

2.397 visualizaciones

Publicado el

تنظم اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير المسابقة الوطنية الكبرى من أجل اختيار أحسن سائق مهني من بين السائقين المحترفين الممارسين في أصناف نقل الأشخاص والبضائع للسنة الثانية على التوالي بعد نجاح النسخة الأولى التي تم تنظيمها برسم سنة 2014.
وتسعى هذه العملية الكبرى، التي تندرج ضمن المبادرات الهادفة إلى إشاعة قيم احترام قانون السير وترسيخ ثقافة الوقاية والسلامة الطرقية في الأوساط المهنية، إلى ترسيخ القيم النبيلة للسياقة الاحترافية ببلادنا.

  • Sé el primero en comentar

قانون المسابقة الوطنية الكبرى لانتقاء أحسن السائقين المهنيين

  1. 1. 1 المملكة المغربية وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير المسابقة الوطنية الكبرى لانتقاء أحسن السائقين المهنيين قانون المسابقة الإطار العام: .I تنفيذا لمخططها التواصلي المواكب للمجهودات الحكومية الرامية إلى تحفيز السائقين المهنيين على الانخراط الإيجابي في مجال السياقة الاحترافية وتخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية برسم سنة 1025 ، وبعد نجاح النسخة الأولى التي تم تنظيمها برسم سنة 1022 ، تنظم اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير المسابقة الوطنية الكبرى من أجل اختيار أحسن سائق مهني من بين السائقين المحترفين الممارسين في أصناف نقل الأشخاص والبضائع. وتسعى هذه العملية الكبرى، التي تندرج ضمن المبادرات الهادفة إلى إشاعة قيم احترام قانون السير وترسيخ ثقافة الوقاية والسلامة الطرقية في الأوساط المهنية، إلى ترسيخ القيم النبيلة للسياقة الاحترافية، وذلك عبر: - تحفيز السائقين المهنيين النموذجيين وتشجيعهم على سلوكاتهم المتميزة والتجارب التي راكموها طيلة مسارهم المهني في مجال السياقة الاحترافية ؛ - خلق مناخ المنافسة الشريفة والنبيلة بين السائقين المحترفين غايته ترسيخ ثقافة الوقاية والسلامة الطرقية في أوساط المهنة ؛ - إشاعة ثقافة وقيم احترام مقتضيات قانون السير ومستلزمات وشروط السلامة الطرقية.
  2. 2. 2 المشاركة: .II البند 1: المشاركون المعنيون تعتبر المشاركة مفتوحة أمام جميع السائقين المهنيين الحاصلين على البطاقة المهنية والممارسين لمهنتهم، ويتعين على المشاركين أن يستوفوا الشروط المطلوبة طبقا لما هو منصوص عليه في هذا القانون المتعلق بطبيعة وكيفية إجراء المسابقة. يستثنى من المشاركة السائقون المهنيون الفائزون في الدورة السابقة من هذه المسابقة. البند 2: التزامات المشاركين تستلزم المشاركة في المباراة قبول الشروط والقواعد المحددة في هذا القانون التنظيمي وكذلك القرارات النهائية والإجبارية للجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير. البند 3: فئات المشاركين يفتح باب المشاركة في هذه المسابقة أمام السائقين المهنيين المغاربة في فئتين )فئة أقل من 02 سنة من الممارسة وفئة أكثر من 02 سنة من الممارسة( في الأصناف التالية : - سائقو شاحنات نقل البضائع ؛ - سائقو حافلات نقل المسافرين ؛ - سائقو حافلات النقل الحضري ونقل الأشخاص ؛ - سائقو سيارات الأجرة الكبيرة ؛ - سائقو سيارات الأجرة الصغيرة. البند 4: كيفية المشاركة تعتبر المشاركة في هذه المسابقة الوطنية الكبرى مجانية ومفتوحة أمام كل السائقين المهنيين المغاربة المنتمين للفئات المستهدفة. ويتعين على السائقين الراغبين في المشاركة تحميل "استمارة المشاركة" ونموذج "التصريح على الشرف" المخصصين لهذا الغرض حسب الفئة والصنف من موقع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير على شبكة أو سحبها من مقر اللجنة الكائن بشارع العرعر، www.cnpac.ma: الإنترنيت حي الرياض - الرباط. ويتعين عليهم تعبئة الاستمارة الملائمة لصنف المشاركة بعناية خاصة وإرسالها مصحوبة بتصريح على الشرف يثبت صحة المعلومات
  3. 3. المدلى بها وبنسخة من البطاقة المهنية، عبر البريد العادي أو المضمون إلى اللجنة على العنوان المذكور أعلاه مع اعتماد تاريخ خاتم مصلحة البريد. كما يمكن وضعها مباشرة أو عن طريق الهيئات المهنية بمقر اللجنة الكائن بشارع العرعر، حي الرياض بالرباط أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني على العنوان وذلك في أجل أقصاه 11 يناير ،concours_cp@cnpac.gov.ma : التالي .2112 ولا تتحمل اللجنة أي مسؤولية عن تأخر تسليم ملفات المشاركة التي تصل بعد الآجال المحددة. البند 2: آجال المشاركة تنطلق المشاركة في هذه المسابقة ابتداء من تاريخ الإعلان عنها في الجرائد الوطنية والموقع الإلكتروني للجنة ووسائل الإعلام المسموعة، وتنتهي يوم 02 يناير 0202 . ويمكن تمديد مدتها أو توقيفها أو تأجيلها كلما ارتأت اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير ذلك. 3 تدبير المسابقة: .III البند 6: تسجيل ملفات المشاركة سيتم تسجيل كل الاستمارات الواردة على اللجنة سواء بواسطة البريد العادي أو البريد الإلكتروني وفتح ملفات خاصة بها من أجل عرض المشاركات المقبولة على أنظار لجنة التحكيم للحسم فيها واتخاذ القرارات المناسبة. مسطرة ومعايير الانتقاء: .IV البند 7: مسطرة الانتقاء سيتم إجراء المسابقة الوطنية على مرحلتين: - أولا، مرحلة الانتقاء الأولي التي سيتم إجراؤها بطريقة آلية لفرز المرشحين الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة والذين سيتأهلون للدور النهائي من المسابقة ؛ - ثانيا، مرحلة الحسم النهائي في الفائزين حيث ستتم إحالة ملفات المرشحين المتأهلين على لجنة التحكيم المكونة لهذا الغرض من أجل دراستها وانتقاء أحسن السائقين المهنيين على الصعيد الوطني.
  4. 4. البند 8: معايير الانتقاء من أجل الحسم في الفائزين من بين السائقين المهنيين المقبولين، سيتم اعتماد المعايير الموضوعية والمهنية التي تم تضمينها في المعلومات الواردة في استمارة المشاركة. وترتبط المعايير بمجموعة من الجوانب التي تتعلق بالأقدمية والكفاءة المهنية والخبرة في مجال السياقة. ويمكن للجنة التحكيم، عند الاقتضاء، أن تعتمد مقاييس تفصيلية إضافية من أجل اتخاذ قرارات منصفة وذات مصداقية. البند 9: أعضاء لجنة التحكيم تتكون لجنة التحكيم، التي يترأسها السيد الكاتب الدائم للجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير أو من ينوب عنه، من الأعضاء الممثلين للقطاعات والهيئات التالية: - مديرية النقل الطرقي والسلامة الطرقية بوزارة التجهيز والنقل 4 واللوجستيك ؛ - وزارة الداخلية ؛ - وزارة العدل والحريات ؛ - وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي ؛ - القيادة العليا للدرك الملكي ؛ - الإدارة العامة للأمن الوطني ؛ - قطاع التأمينات ؛ - اتحاد مقاولات المغرب ؛ - اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير. وستقوم لجنة التحكيم بدراسة مختلف الملفات المحالة عليها وتحديد الفائزين من بين السائقين المهنيين المترشحين المقبولين حسب درجة الاستحقاق ومؤهلات المتنافسين. الجوائز: .V البند 11 : الجوائز والأصناف تتحدد الجوائز المخصصة لهذه المسابقة حسب كل فئة وكل صنف في ثلاث جوائز كما يلي: فئة أكثر من 20 سنوات وأقل من 10 سنة من الممارسة: - الجائزة الأولى: 100000000 درهم ؛
  5. 5. - الجائزة الثانية: 250000000 درهم ؛ - الجائزة الثالثة: 200000000 درهم. 5 فئة أكثر من 10 سنة من الممارسة: - الجائزة الأولى: 100000000 درهم ؛ - الجائزة الثانية: 250000000 درهم ؛ - الجائزة الثالثة: 200000000 درهم. كما يمكن إضافة جوائز أخرى للسائقين الفائزين، بناء على مساهمة المحتضنين وشركاء اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير. تمنح لجنة التحكيم جائزة وطنية كبرى لسائق مهني تختاره من بين السائقين المهنيين الفائزين بالجوائز الأولى في كل الأصناف، وذلك بعد إجراء مقابلات خاصة مع المعنيين. وبالإضافة إلى الجائزة الحاصل عليها في صنفه، تخصص للفائز بالجائزة الوطنية الكبرى جائزة مالية إضافية قدرها 200000000 درهم . ودرع السلامة الطرقية برسم سنة 1025 الإعلان عن الفائزين: .VI البند 11 : توجيه الدعوة سيتم الإعلان عن الفائزين بمناسبة تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية برسم سنة 1025 ، وسيتم توجيه الدعوة إليهم لحضور حفل تسليم الجوائز مع تحديد مكانه وزمانه. أحكام عامة: .VII البند 12 : المسؤولية لا تتحمل اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير أية مسؤولية بخصوص المحاولات الفاشلة للمشاركة في المسابقة، كما تعتبر غير مسؤولة في حالة عدم التوصل بملفات المشاركة أو ضياعها أو تعرضها للتلف أثناء عملية إرسالها. البند 13 : معلومات الاستمارة كل المعلومات الشخصية الواردة في استمارة المشاركة سيتم استقاؤها واستغلالها لأغراض فنية تخص هذه المسابقة. كما يمكن للجنة التحكيم التأكد من صحة المعلومات الواردة في استمارة المشاركة، وذلك عبر كل الوسائل الإدارية والقانونية المتاحة.
  6. 6. البند 14 : التزامات الفائزين ستصبح صورة وتجربة السائقين الفائزين، بعد حصولهم على الجوائز الممنوحة، رهن إشارة اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير التي يمكنها استعمالها دون قيد أو شرط بالشكل الذي تراه مناسبا في مخططها التواصلي والتربوي، وذلك لمدة لا تتجاوز السنتين. البند 12 : الموثق المودعة لديه المسابقة من أجل إحاطة هذه المباراة بكافة الضمانات القانونية والإدارية اللازمة، تم إيداع قانون المسابقة لدى الأستاذ الموثق أنس بنزكري، عنوانه شارع ميشليفن، 12 إقامة مولاي إدريس، الشقة 2 - الرباط. *-*-* 6

×