Se ha denunciado esta presentación.
Utilizamos tu perfil de LinkedIn y tus datos de actividad para personalizar los anuncios y mostrarte publicidad más relevante. Puedes cambiar tus preferencias de publicidad en cualquier momento.

إدارة الوثائـــــــــــق والمعلومــــــــــات

272 visualizaciones

Publicado el

الدار العربية للتنمية الادارية
بالتعاون مع
الإتحاد الدولي لمؤسسات التنمية البشرية
International Federation for Human Development Institutions
بإعتماد : معهد المدراء المحترفين IPM
Institute of Professional Managers
البرنامج النوعي
إدارة الوثائـــــــــــق والمعلومــــــــــات
اسطنبول - تركيا للفترة من 1 الى 9 سبتمبر 2015 م

يهـــدف البرنامج لإدارة الوثائق والمعلومات و التعريف بالأسس والمبادئ التي تقوم عليها إدارة الوثائق والمعلومات، والتعرف على طرق وضع الخطط الفنية والاستراتيجية لإدارة الوثائق والمعلومات، التعريف بطرق وأدوات عملية اقتناء الوثائق ومصادر المعلومات المختلفة وأعمال الفهرسة والتصنيف للوثائق والمعلومات، والتعرف على الخدمات التي تقدمها هذه الإدارات، ودور تكنولوجيا المعلومات في أعمالها.
كان انعقاد هذا البرنامج والذي يعرض من خلال إطار عام عدة محاور منها :الوثائق والمعلومات مفهومها وتعريفها، والتخطيط لإدارة الوثائق والمعلومات، والهياكل التنظيمة لإدارة الوثائق والمعلومات، وأنشطة إدارات الوثائق والمعلومات (التعامل مع الوثائق والمعلومات من حيث الحفظ والصيانة) ، والأعمال الفنية بها من فهرسة وتصنيف، وخدماتها من تصوير ورد على استفسارات وتسليم وثائق وإعارة، وعلاقة تكنواولوجيا المعلومات بإدارة الوثائق والمعلومات.
مستهدفين في ذلك : مديري إدارات الوثائق والمعلومات ومراكز المعلومات وإدارات تقنية المعلومات وإدارات الأرشيف في كل المؤسسات الحكومية وقطاع الأعمال والقطاع الخاص والجامعات والبنوك والمصارف، وكذلك في المكتبات الوطنية والمكتبات العامة والمتخصصة والمدرسية والجامعية ووزارات الثقافة ووزارات التربية والتعليم والتعليم العالي.

وبهذه المناسبة يسعدنا دعوتكم للمشاركة وتعميم خطابنا على المهتمين بمــوضـوع البرنامج وإفادتنا بمن تقترحون توجيه الدعوة لهم علماً بأن رسوم الاشتراك 1800 دولار أمريكى للفرد.







لمزيد من المعلومات يمكنكم ا

Publicado en: Educación
  • Sé el primero en comentar

إدارة الوثائـــــــــــق والمعلومــــــــــات

  1. 1. ‫الدار‬‫العربية‬‫للتنمية‬‫الادارية‬ ‫بالتعاون‬‫مع‬ ‫الحتحااد‬‫الدولي‬‫لمؤسسات‬‫التنمية‬‫البشرية‬ International Federation for Human Development Institutions ‫بإعتماد‬:‫معهد‬‫المدراء‬‫المحترفين‬IPM Institute of Professional Managers ‫البرنامج‬‫النوعي‬ ‫إدارة‬‫الوثائـــــــــــق‬ ‫والمعلومــــــــــات‬ ‫اسطنبول‬‫حتركيا‬ -‫للفترة‬‫من‬1‫الى‬9‫سبتمبر‬2015‫م‬ ‫يهـــدف‬‫البرنامج‬‫لادارة‬‫الوثائق‬‫والمعلومات‬‫و‬‫التعريف‬‫بالسس‬‫والمباادئ‬‫التي‬‫حتقوم‬‫عليها‬‫إادارة‬‫الوثائق‬،‫والمعلومات‬ ‫والتعرف‬‫على‬‫طرق‬‫وضع‬‫الخطط‬‫الفنية‬‫والستراحتيجية‬‫لادارة‬‫الوثائق‬،‫والمعلومات‬‫التعريف‬‫بطرق‬‫وأادوات‬‫عملية‬‫اقتناء‬ ‫الوثائق‬‫ومصاادر‬‫المعلومات‬‫المختلفة‬‫وأعمال‬‫الفهرسة‬‫والتصنيف‬‫للوثائق‬،‫والمعلومات‬‫والتعرف‬‫على‬‫الخدمات‬‫التي‬ ‫حتقدمها‬‫هذه‬،‫الادارات‬‫وادور‬‫حتكنولوجيا‬‫المعلومات‬‫في‬.‫أعمالها‬ ‫كان‬‫انعقااد‬‫هذا‬‫البرنامج‬‫والذي‬‫يعرض‬‫من‬‫خلل‬‫إطار‬‫عام‬‫عدة‬‫محاور‬‫منها‬‫:الوثائق‬‫والمعلومات‬‫مفهومها‬،‫وحتعريفها‬ ‫والتخطيط‬‫لادارة‬‫الوثائق‬،‫والمعلومات‬‫والهياكل‬‫التنظيمة‬‫لادارة‬‫الوثائق‬،‫والمعلومات‬‫وأنشطة‬‫إادارات‬‫الوثائق‬‫والمعلومات‬ ‫)التعامل‬‫مع‬‫الوثائق‬‫والمعلومات‬‫من‬‫حيث‬‫الحفظ‬، (‫والصيانة‬‫والعمال‬‫الفنية‬‫بها‬‫من‬‫فهرسة‬،‫وحتصنيف‬‫وخدماحتها‬‫من‬ ‫حتصوير‬‫وراد‬‫على‬‫استفسارات‬‫وحتسليم‬‫وثائق‬،‫وإعارة‬‫وعلقة‬‫حتكنواولوجيا‬‫المعلومات‬‫بإادارة‬‫الوثائق‬.‫والمعلومات‬ ‫مستهدفين‬‫في‬‫ذلك‬:‫مديري‬‫إادارات‬‫الوثائق‬‫والمعلومات‬‫ومراكز‬‫المعلومات‬‫وإادارات‬‫حتقنية‬‫المعلومات‬‫وإادارات‬ ‫الرشيف‬‫في‬‫كل‬‫المؤسسات‬‫الحكومية‬‫وقطاع‬‫العمال‬‫والقطاع‬‫الخاص‬‫والجامعات‬‫والبنوك‬،‫والمصارف‬‫وكذلك‬‫في‬ ‫المكتبات‬‫الوطنية‬‫والمكتبات‬‫العامة‬‫والمتخصصة‬‫والمدرسية‬‫والجامعية‬‫ووزارات‬‫الثقافة‬‫ووزارات‬‫التربية‬‫والتعليم‬ ‫والتعليم‬‫العالي‬ . ‫وبهذه‬‫المناسبة‬‫يسعدنا‬‫ادعوحتكم‬‫للمشاركة‬‫وحتعميم‬‫خطابنا‬‫على‬‫المهتمين‬‫بمــوضـوع‬‫البرنامج‬‫وإفاادحتنا‬‫بمن‬‫حتقترحون‬ ‫حتوجيه‬‫الدعوة‬‫لهم‬‫ا‬ً ‫علم‬‫بأن‬‫رسوم‬‫الشتراك‬1800‫ادولر‬‫أمريكى‬.‫للفراد‬ ‫لمزيد‬‫من‬‫المعلومات‬‫يمكنكم‬‫التواصل‬‫مع‬ ‫مدير‬‫التدريب‬ ‫أ‬‫ريهان‬ /‫سالم‬ ‫جوال‬:00201006000691 ‫واحتس‬‫اب‬:00201064930830

×