Se ha denunciado esta presentación.
Utilizamos tu perfil de LinkedIn y tus datos de actividad para personalizar los anuncios y mostrarte publicidad más relevante. Puedes cambiar tus preferencias de publicidad en cualquier momento.

الإعلام الإجتماعي و التدوين مفهوم الريادة الاجتماعية

مشاركتي في ورشة التدوين من منظور مفاهيمي من تنظيم مركز جسر وبالتعاون مع الشباب/ات القادة السودانيين/ات و فريدريش ايبيرتستفتينغ
My participation in Workshop blogging from a conceptual perspective organizations by Gesr Center corporate with Sudanese Young leader & Friedrich Ebert Stiftung.

  • Sé el primero en comentar

الإعلام الإجتماعي و التدوين مفهوم الريادة الاجتماعية

  1. 1. الإعلام الاجتماعي و التدوين مفهوم شغف الريادة
  2. 2. HELLO! Islam Abu Algassim Sudanese Blogger & Communications Officer about.me/islamabualgasim I’m Stubborn, Exasperating & Apathetic, Also Social Media Addicted.
  3. 3. محتويات العرض الإعلام الإجتماعي 1 ليه ماعندك مدونة؟ 2 التكنولوجيا و التقنية لمناصرة الحقوق 3
  4. 4. { { الرياد ا ة لإفعي ا لالمم ا شا لإرجكتة مــ وا ال عتويا ص ل 1
  5. 5. ان تهتم لما يدور من حولك، ان تبادر الى التقدم في الصفوف الأمامية هو شيء ليس سهل على كل شخص، يقوم الإعلام الاجتماعي على المصادر المفتوحة و التي تعزز المشاركة و التفاعل من خلال الاعجاب او التعليق على ما يتم تداوله في المواقع او حتى مشاركة المحتوى، وهو يسعى الى فهم الآخرين بصورة أفضل و تساعد المجتمع على معرفة توجهات الافراد. امتدت فكرة المصادر المفتوحة لتشمل سياسات الاقتصاد و المجتمع من خلال ما يسمى عالم )الويكينوميكس( القائم على فكرة التعاون المفتوح التي تعتمد على المعرفة المفتوحة.
  6. 6. شايفين مواقع التواصل كيف؟
  7. 7. مواقع التواصل الإجتماعي .. مغرية للإستهلاك مازالت مواقع التواصل الإجتماعي في ازدياد مستمر و كذلك التطبيقات التي تساعد على استخدامها بشتى الطرق سوف نذكر الأكثر استخداما على سبيل المثال لا الحصر : Facebook – Twitter – LinkedIn - Google+ - Pinterest - YouTube - Sound cloud About Me - Flicker - Vimo
  8. 8. التسويق الإجتماعي يقوم مفهوم التسويق الإجتماعي على فكرة المسؤولية الاجتماعية و نقل الاستراتيجيات و الخبرات التسويقية من ربحية الى غير ربحية، ويعتبر من أكثر الأدوات الفعالة في تغيير الاتجاهات سواء أكانت فكرية او سلوكية للمستخدمين/ات. و قد ساعدت مواقع التواصل الإجتماعي على إزدياد التواصل من خلال استخدام التكنولوجيا و التقنية التي مكنت الأفراد و المنظمات من الظهور و بناء علامات مميزة )شخصية – منتجة – منظمة – مجتمع ...( و التأثير على المستخدمين/ات من خلال التفاعل و المشاركة مع ما يتم نشره، ويعتمد على الإبتكار و التجديد في الأفكار.
  9. 9. بصمـات سودانيــة
  10. 10. {2 ليه ما عندك مدونة؟ } التدوين فكرة إنشاء محتوى أم صحافة الاندماج
  11. 11. التدويـن .. التدويـر التدوين في عالم الإنترنت و الصحافة الإلكترونية اتاحة فرصة للتغلب على صعوبات الصحافة التقليدية من خلال تنمية إبداعات الشباب/ات في ظل انحسار فرص التوظيف و تأسيس الأعمال الناشئة، و امتد التدوين ليشمل فئات مختلفة من الصحفيين/ات و الاعلاميين/ات وغيرهم. و مما لا شك فيه ان التدوين ادى الى تدوير المعلومات الغير مسموح بنشرها في الصحافة التقليدية مما جعلها منافس قوي لها من خلال المحتوى المتميز الذي لا يخضع للرقابة او التعديل، بالاضافة الى التطبيقات المتوفرة و الربط بين المدونين/ات في مختلف دول العالم.
  12. 12. حرية التعبير و الـتدويـن ساعد التدوين في بعض الدول على توجيه الرأي العام، و على الرغم من صغر سن تجربة فضاء المدونات في الوطن العربي و شمال افريقيا إلا انه كان له دور كبير بالإسهام في التغيير و التحول، و قد يختلف البعض في ايجابيات و سلبيات التدوين إلا ان التدوين يقوم على الأفكار الحرة للكاتب/ة فوحده هو من يضع قوانين و لوائح ما يكتب و تتوقف على مدى تقبل المجتمع لما يكتب، و هنا تكمن أهمية التدوين و ان تمتلك مدونة اذا لم يكن لديك او ان تستمر في التدوين اذا كان لديك مدونة.
  13. 13. التكنولوجيا و التقنية لمناصرة الحقوق 3
  14. 14. تتمثل مناصرة الحقوق في التالي: حملات التوعية من خلال نشر ثقافة الحقوق و الواجبات و القوانين.  حملات المناصرة ضد قضايا حقوقية و تختلف حسب المجتمع الذي  يرغب في الدفع بقوانين مناهضة للحقوق. حملات جمع التواقيع الإلكترونية.  رصد الإنتهاكات التي يتعرض لها المواطنين/ات و الناشطين/ات.  تدريب مدربين/ات للدفاع عن الحقوق. 
  15. 15. قضايا الدعم و المساندة
  16. 16. شهداء سبتمبر 2013  سجناء الرأي العام  السجناء السياسين/ات  العنف ضد المرأة  رفع الحظر التقني عن السودانيين/ات  قضية مريم يحيى  إيقاف الصحف و المنظمات  قضية دارفور  قضية أبناء جبال النوبة  قضايا الفساد 
  17. 17. THANK YOU

    Sé el primero en comentar

    Inicia sesión para ver los comentarios

  • KhalidEltayieb

    Sep. 21, 2014
  • mohaomer123

    Oct. 12, 2014
  • dauzana

    Jun. 18, 2015
  • MohannadAlmuallim

    Oct. 25, 2016

مشاركتي في ورشة التدوين من منظور مفاهيمي من تنظيم مركز جسر وبالتعاون مع الشباب/ات القادة السودانيين/ات و فريدريش ايبيرتستفتينغ My participation in Workshop blogging from a conceptual perspective organizations by Gesr Center corporate with Sudanese Young leader & Friedrich Ebert Stiftung.

Vistas

Total de vistas

779

En Slideshare

0

De embebidos

0

Número de embebidos

24

Acciones

Descargas

27

Compartidos

0

Comentarios

0

Me gusta

4

×